Skip to content Skip to footer
0 items - 0.00د.ا 0
0 items - 0.00د.ا 0
0 items - 0.00د.ا 0
0 items - 0.00د.ا 0

من نحن

إن بيت خيرات سوف يعتبر بناءاً تاريخياً يعود لعام ١٨٨١ م، حيث كان منزلًا لعائلة مسيحية، البطارسة، ومن أبرز معالمه كنيسة كانت تحتضن الصلوات. تم نقل حجارته من فلسطين على ظهور الجمال، ولكنه شهد فترة من الهجر لمدة ٢٤ سنة.

يقع المنزل في منطقة البرج بمدينة جرش – بلدة سوف، ويعتبر مشروعاً تابعًا لجمعية النور المبين للتنمية الاجتماعية.

تاريخ بيت خيرات سوف بدأ في عام ٢٠١٥، حيث بدأت جهودنا لإعادة ترميم المكان ليحافظ على الطابع التراثي الأردني القديم. وقد بدأنا هذا المشروع بجهود نشامى ونشميات يعانون من البطالة.

افتتح المكان أبوابه في عام ٢٠١٦، حيث بدأ العمل به من قبل سيدتين، واليوم أصبح فريق العمل مكونًا من ٢٥ سيدة و ١٥ شابًا وشابة. يعمل بعضهم من منازلهم في تصنيع المنتجات لعرضها وبيعها في البيت دون مقابل مادي كدعم لهم.

تمتلك فكرة إنشاء هذا البيت أهمية بالغة، حيث يسعى ليكون نافذة تسويقية لمنتجات الشباب والسيدات في المنطقة، ويهدف لتغيير النظرة نحو عمل المرأة وتمكينها، بالإضافة إلى دعم الشباب العاطلين عن العمل وطلاب الجامعات لمساعدتهم في مسيرتهم الدراسية.

نحن نقدم أطيب المأكولات من إنتاج محلي، حيث نستخدم الأدوات الخاصة بالطبخ من منازلنا لصُنعها بحُب ومهارة.

تهدف جهودنا إلى دعم وتمكين فريقنا من خلال برامج تعزز الإنتاج المحلي وتوفر منتجات عالية الجودة خالية من المواد الحافظة.

عملنا لا يقتصر على تقديم الطعام، بل نُقدم دروسًا للأكلات الشعبية وصناعة الصابون وجولات تعريفية للمنطقة ومشاركة في الأنشطة المحلية.

نحرص على توفير مساحة آمنة للأطفال ونقدم أنشطة تعليمية وترفيهية، بالإضافة إلى تدريبات في مجالات مختلفة تعزز مهارات المجتمع المحلي.

نحن نعمل بجد للحفاظ على البيئة من خلال إعادة التدوير وتوزيع الطعام الزائد على العائلات في المنطقة وتقديمه للحيوانات.

نفتخر بقهوتنا البلوط، فهي منتج فريد يحافظ على شجرة البلوط المهددة بالانقراض وتُعتبر خيارًا صحيًا بدون الكافيين.

نسعى دائمًا للتطوير والابتكار من أجل تقديم أفضل الخدمات والمنتجات، ونعمل بروح الفريق لدعم وتطوير المجتمع المحلي والمساهمة في بناء مجتمع أفضل.